۩۞۩ منتديات الرحمة الإسلامية ۩۞۩

كل خير فى اتباع من سلف وكل شر فى ابتداع من خلف
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 علي جمعة يرفض تطبيق الشريعة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد عز

avatar

عدد الرسائل : 38
45645 :
100 / 100100 / 100

تاريخ التسجيل : 18/12/2007

مُساهمةموضوع: علي جمعة يرفض تطبيق الشريعة   الإثنين 31 ديسمبر 2007 - 21:04

[إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره, ونعوذ بالله تعالي من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا , من يهده الله فلا مضل له , ومن يضلل فلا هادي له, وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له, وأشهد أن محمد عبده ورسوله,ثم أما بعد: فإن أصدق الحديث كتاب الله , وخير الهدي هدي محمد , وشر الأمور محدثاتها وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار, ثم أما بعد: سنذكر إن شاء الله تعالي موضوع مهم جداً فقد حزنت حزناً شديداً من هذه الفتوى ،وهي :

جاء في جريدة الأهرام عدد 43895 ليوم السبت 22 محرم 1428 هجرية
في الصفحة 14 ما نصه:

حوار في سطور
علي جمعة :الحكومة في الإسلام مدنية و ليست دينية
المواطنة حق أصيل للمصريين كافة مسلمين و مسيحيين و الحكومة في الإسلام مدنية و ليست دينية
هذا ما أكده الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية وقال إن حرية التعبير و التظاهر حق كفله الدستور (هو حضرتك محامي و لا قاضي ولا مفتي؟ الناس لا تستفتيك في الدستور بل في الشريعة) ولكن بما لا يضر بمصلحة البلاد أو العباد مشيرا إلى أنه لا يوجد في الإسلام ما يسمى بالتعيين الدائم في العمل مدى الحياة و أن الأصل هو التعيين المؤقت(ما علاقة هذا بالبرتقال؟)
المفتي قال: نريد امرأة قاضية و عالمة وقادرة على تحمل مسئولياتها و ليس لمجرد إثبات حالة
في هذه الأمور و غيرها من التساؤلات كان الحوار مع مفتي الجمهورية
الصحفي:بداية حدث جدل كبير حول منع بعض المواطنين الأقباط من شراء أسهم لبنك فيصل بالبورصة بحجة أنهم ليسوا مسلمين ما مدى مشروعية ذلك؟
المفتي:أرى أن هذا غير جائز (ما الدليل تعالوا نسمع) و أن هذا يخالف ما اتفقنا عليه في الدستور من معنى المواطنة الذي ارتضيناه جميعا مسلمين و مسيحيين (دليل قوي جدا ..ألا يكفي النصارى أن العالم كله و باباهم يدافعون عنه كمان مفتي المسلمين؟؟ ) و لكن أعتقد أن هذا هو نتيجة وجود هذا الشرط في في اللائحة الأساسية له و نحن ندعو إلى تعديلها
الصحفي: اتجهت الدولة إلى إلغاء ما يسمى بالتعيين الدائم واستبدلت به نظام التعيين المؤقت فما مشروعية هذا العمل؟
المفتي:هذا هو الأصل في الشريعة الإسلامية
الصحفي:هل توفير فرص عمل للشباب مسئولية الحكومة فقط أم مسئولية المجتمع بأسره؟
المفتي:هي مسئولية جميع القطاعات بالمجتمع المدني و الحكومي و الأشخاص
الصحفي:الرشوة من اجل التعيين و العمل ما حكمها؟
المفتي:حرام
الصحفي:هل يجوز التظاهر في المسجد؟
المفتي: التظاهر من الحقوق الدستورية (تاني الدستور؟ ) التي لا يعترض عليها و لكن إذا كانت تؤدي في المساجد إلى الإخلال بوظيفة العبادة فتمنع لأجل ذلك لا من أجل التظاهر في حد ذاته
الصحفي:ما حكم الشرع في التحايل من أجل التهرب من أداء الخدمة العسكرية في الجيش؟
المفتي:حرام شرعا(أم دستوريا؟)
الصحفي:استخدم البعض عائدات عمليات غسيل الأموال في العمليات الخيرية
المفتي : حرام
الصحفي:هل هناك قيود أو ضوابط شرعية تمنع المرأة القاضية من التنقل في مختلف قطاعات القضاء؟
المفتي:يجب بداية أن تكون المرأة أهلا للقضاء و للعلم نحن لا نريد إثبات حالة نريد امرأة عالمة و قاضية فعلا قادرة على تحمل مسئولية هذا العمل أما مجرد إثبات حالة فهذه مصيبة
الصحفي: هل من حق الحاكم التدخل في الأسعار للحد من الارتفاع الجنوني لها و فرض سعر معين على السلع و المنتجات؟
المفتي:إذا كان في ذلك مصلحة المجتمع فالتسعير لا تلجأ إليه إلا عند الضرورة
الصحفي:هل الحكومة في الإسلام دينية أم مدنية؟
المفتي:الحكومة في الإسلام مدنية أمر بها الدين و لم يحدد الدين شكل هذه الحكومة التي يمكن أن تكون في وزراء أو مستشارين أو في صورة مجلس الشعب أو الشورى و الإسلام لم يعرف الحكومة الدينية أبدا (يا راااااااجل)
الصحفي:هل يجوز أسلمة الشعارات السياسية للراغبين في الحكم؟
المفتي:استغلال الدين كأداة في السياسة الحزبية الساعية للحكم حرام
الصحفي:هل يجوز إنشاء حزب على أساس ديني (إسلامي) في بلاد المسلمين؟(يعني ننشئ في بلاد الكافرين عادي؟)
المفتي:يختلف معنى الحزب الديني باختلاف الثقافة السائدة في الحياة السياسية في بلد ما ففي بعض البلدان الثقافة السائدة أنتجت الحزب المسيحي الكاثوليكي مثلا (ما علاقة الحلال و الحرام بالكاثوليك؟الرجل يسأل عن بلاد المسلمين !) ولكن ليس بمعنى أن يستعمل الدين للوصول لكرسي البرلمان و إنما لها معنى في النماذج العرفية و البرامج المتاحة و هو أن لكل فئة أو قلة الحق في أن تدافع عن مصالحها و كلمة الحزب الديني هي كلمة هلامية غير محددة المعالم فإذا كان يعني بها استخدام الدين في السياسة فهذا ممنوع شرعا .

فها هو علي جمعة مفتي الديار المصرية لا يريد تطبيق الشريعة ولا يريد دخول الدين في السياسة كالعالمانية بالضبط لا يريدون الدين فأترك التعليق لكم!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ..............؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اللهم اهده و اهدي المسلمين جميعاً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
islam-salah
اخوكم فى الله اسلام
اخوكم فى الله اسلام
avatar

عدد الرسائل : 80
45645 :
100 / 100100 / 100

تاريخ التسجيل : 17/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: علي جمعة يرفض تطبيق الشريعة   الثلاثاء 1 يناير 2008 - 20:47

اللهم اهدى كل ضال

_________________







تزود من التقوى فإنـــــك لا تدرى ... إذا جن ليـــل هل تعيش إلى الفــــــجر ...
فكم من صحيح مات من غير علة ... وكم من سقيم عاش حينا من الدهر ...
وكــــم من فتى أمســــى وأصبــح ضاحكــــا ... و أكفـانه تنسج ولا يــــدرى ...
ومن عـــاش ألفـــا و ألفين فإنـــه ... لابد من يوم يسير إلى القبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alrahma.montadarabi.com
 
علي جمعة يرفض تطبيق الشريعة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
۩۞۩ منتديات الرحمة الإسلامية ۩۞۩ :: منتدى المناهج المخالفة-
انتقل الى: